أنت هنا

مكتب الإدارة الاستراتيجية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية یطلق الدلیل الاسترشادي والمنصة الرقمیة للرؤیة

, شعبان 16, 1440, أبريل 22, 2019,

الریاض، المملكة العربیة السعودیة : أطلق مكتب الادارة الاستراتيجية في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، اليوم، الدليل الارشادي والمنصة الرقمية للرؤية، خلال ورشة عمل أقامها المكتب في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض، وبحضور الوزراء أعضاء اللجنة الاستراتيجية، وقادة مكاتب برامج تحقيق الرؤية، ومدراء مكاتب تحقيق الرؤية في مختلف الجهات الحكومية.

ويأتي الإطلاق تمكيناً وتزامناً مع دخول برامج تحقیق الرؤیة في مرحلة التنفيذ، والتي تستوجب العمل وفق آليات ووسائل حديثة تساهم في تقصير دورة الاجراءات، ورفع كفاءة المتابعة، وتسهيلاً للتواصل بين أصحاب المصحلة في الجهات التنفيذية، وكنقطة بداية لتطبيق الممارسات الحديثة في إدارة المعرفة ومشاركة الخبرات.

وفي هذا الاطار، أكد معالي الدكتور فهد بن عبدالله تونسي أن هذه المنصة والدليل تأتي ضمن منظومة الممكنات في حوكمة تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، وتأتي على ضوء استكمال عناصر هذه المنظومة من جهات إشراف ومتابعة قادرة، ومراكز دعم وتميز، ومبادرات دخلت حيز التمويل والتنفيذ.

وقد شهدت ورشة العمل مجموعة من الجلسات، بدأت بجلسة حوار مع أعضاء اللجنة الاستراتيجية، ومجموعة من الورش والجلسات الخاصة بآليات قياس الأداء، وتسريع الإنجاز، واستعراض آليات التمويل، وغيرها من المراحل الأساسية التي تمر بها مبادرات الرؤية.

وتسعى المنصة الرقمية إلى أتمتة العملیات المتعلقة بتخطيط وتنفيذ ومتابعة مبادرات برامج تحقيق الرؤية، ضمن إطار منظومة مترابطة تستفيد من منصة "اعتماد" وغيرها من المنصات الحكومية في سبيل تعظيم فوائد هذه المنصات والاستفادة من خاصياتها المشتركة وتطويرها المستمر.